ما هو الفرق بين الجيسمونايت و المواد الأُخرى؟

ما هو الفرق بين الجيسمونايت و المواد الأُخرى؟

ربما تكون قد سمعت عن مادة الجيسمونايت ومدى روعتها بالاستعمال، أو ربما لم تسمع بها من قبل وتريد مقارنتها بالمواد الأخرى في السوق.

 لقد قمنا بتجميع دليل مُقارنة صغير أدناه لمُساعدتك على فهم كيف تختلف جيسمونايت عن غيرها من المواد المماثلة في السوق.

لنبدأ بفهم ما هي مادة الجيسمونايت…

من بناء الهياكل المُزخرفة إلى الديكور المنزلي، أصبحت جيسمونايت سريعاً المادة المُفضلة لدى الفنانين والحرفيين والصناع في جميع أنحاء العالم.

 يشتمل النظام المكون من جُزئين على مسحوق بودرة معدنية وسائل ريزن أكريليك. يتم خلطها معًا ثم سكبها في قالب.

 الجيسمونايت هي أحد الخيارات الأكثر وعياً بالبيئة عندما يتعلق الأمر بالريزن و الايبوكسيات حيث لا تحتوي على مُذيبات أو مركبات عضوية متطايرة (VOCs). والنتيجة النهائية هي قطعة نهائية تبدو وكأنها حجر أملس.

خفيفة الوزن ومتينة ويُمكن تكييفها باستخدام الزخرفة والأصباغ والتأثيرات المعدنية والتقنيات مثل التيرازو. عادة ما تكون إبداعات Jesmonite AC100 و AC300 جاهزة للإزالة من القالب خلال 15-30 دقيقة فقط، مما يجعل عملية الصب سريعة ومُمتعة!

الفرق بين الجيسمونايت و الايبوكسي ريزن

مثل الجيسمونايت إلى حد كبير، نمت شعبية الايبوكسي ريزن على مدى السنوات القليلة الماضية في العالم و فلسطين.

الجانب الإيجابي للريزن أنه يعطي تأثير أكثر شفافية من الجيسمونايت، يمكنك إضافة ألوان إلى الريزن على شكل أصباغ وبودرة المايكا و صنع قطع شفافة و لامعة.

في حين العمل بالجيسمونايت لا يُنتج قطع شفافة و إنما مُلونة حسب اختيارك (اللون الأساسي لمادة الجيسمونايت هو الأبيَض).

 الجانب السلبي للريزن هو أنه قد يستغرق وقت التصلب 24 ساعة هذا بالمُقارنة مع Jesmonite AC100 و AC300 و اللتان تستغرقان 15-30 دقيقة لتتم عملية التصلُب بالكامل.

 هذا يجعل وقت العمل بالريزن أطوَل بكثير من الجيسمونايت وهو أمر يجب مراعاته إذا كنت تخطط لبيع القطع الجاهزة (توزيعات، كوسترات، الخ..)

اعتبار آخر في المُقارنة هي تركيبة مواد جيسمونايت الصديقة للبيئة، حيث أن جميع منتجاتها خالية من المُذيبات ولا تحتوي على المركبات العضوية المتطايرة مما يجعلها الخيار الأفضل من الناحية البيئية.

الفرق بين الجيسمونايت و الاسمنت

فكر في جيسمونايت على أنه اسمنت ولكن أكثر ابداعاً.

مع ذلك، عندما نُفكر في الاسمنت، ربما نُفكر في رصيف رمادي أو طريق مُتهالك. بالطبع يُمكنك أن تكون مبدعاً بالاسمنت، لكن الجيسمونايت أسهل بكثير للعمل و أفضل بكثير في تحقيق قِطع وألوان نابضة بالحياة لا تستطيع تحقيقها بالاسمنت، كما أن الجيسمونايت AC100 (للأعمال الفنية الإبداعية) هو منتج قوي وخفيف الوزن و صديق قوالب السيليكون مُقارنةً بالاسمنت.

الاسمنت تم صُنعه للأعمال الخارجية و التي ستتحمل أوزان عالية باستخدامها و نُشبهه بمادة الجيسمونايت AC730 وحتى في هذه المُقارنة فأن مُنتج AC730 أخف وزناً، و عازل للماء، و لا يتهالك مع الوقت مثل الاسمنت.

حتى باستخدام الأسمنت سريع الجفاف، لا يزال وقت التصلُب للأسمنت هو 24 ساعة. وهو أطول بكثير من 15-30 دقيقة مُقارنةً بـ AC100 و AC300.

كما أن الجيسمونايت أسهل للحف و الصنفرة على عكس الاسمنت بمُختلف أنواعه.

الاسمنت ليس مثالياً إذا كُنت غير صبور مثلنا، و تبحث عن قِطع خلابة!

الفرق بين الجيسمونايت و البودرة التُركية و الجبس

الجبس و البودرة التُركية هُما أقرب بديل لـ Jesmonite AC100 و AC200 و AC300 حيث أن كل نظام من هذه الأنظمة يعتمد على الجبص مثل الجيسمونايت، و يحتاجان وقت أطول بقليل للتصلُب حيث يستغرقان من 40 إلى 55 دقيقة للتصلُب.

لكن على عكس الجيسمونايت، فإن الجبس و البودرة التركية هشان للغاية ويمكن أن يتشققا بسهولة و المنتج النهائي ليس قوياً مثل الجيسمونايت.

لا توجد أيضًا أنواع من الجبس المقاومة للماء، بينما الجيسمونايت يأتي مع خيارات مُقاومة للماء و العوامل الخارجية لمنحك نطاق أوسع من خيارات الصب مثل أواني النباتات الخارجية و الصحون و الكوسترات و التوزيعات و غيرها.

الخُلاصة

أفضل المواد و أكثرها فعالية للاستخدام بالأعمال الفنية و اليدوية هُما الجيسمونايت و الايبوكسي ريزن، حيث أن الريزن فعاليته أكبر للأعمال الشفافة، و الجيسمونايت فعاليته أكبر للأعمال الملونة و تقنيات التيرازو و الأعمال التي نُريد انجازها في أسرع وقت مُمكن.

نأمل أن نكون قد ساعدنا في إلقاء بعض الضوء على كيفية مُقارنة Jesmonite بالمواد الأخرى التي ربما تكون قد شاهدتها أو سمعت عنها، ولكن إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فأُتركها في التعليقات أدناه.

RELATED ARTICLES

5 فكرة عن "ما هو الفرق بين الجيسمونايت و المواد الأُخرى؟

t4s-avatar
الاتحاد للتجارة العامة

شركتنا في لبنان نامل ارسال كل التفاصيل عبر الايميل لجميع المواد المتعلقة بالمواد والقوالب الخاصة في اعمال الزخرفة والديكور مع الاسعار وعنوان الشركة ولكم جزيل الشكر او عبر اواتس 009613826900
اواتس 0096170038864

April 4, 2024 at 02:32am
t4s-avatar
Raymondadvem

Hellow,Admin, Kudos for the wonderful blog!

Новейший даркнет мега маркет площадка, достойная замена hydra в подпольном интернете. Моментальные переводы – после оплаты позиции деньги сиюминутно зачисляется на счет продавца. Шифрование данных – личные данные о покупателе надежно защищены от спецслужб. Мега СБ [url=https://xn—meg-sb-yoc.com]ссылка мега[/url] – это достойная площадка с огромным ассортиментом товара и чесными дилерами.

- [url=https://xn—megsb-vcc.com]мега официальный сайт[/url]
- [url=https://xn—mg-sb-k11bwg.com]sb mega[/url]
- [url=https://xn—mga-sb-ph8b.com]мега сайт[/url]
- [url=https://xn—meg-sb-yoc.com]ссылка на мега[/url]

KTHH2188NIKI66!

November 16, 2023 at 21:56pm
t4s-avatar
ahmad ashraf

السلام عليكم
عندى استفسار بخصوص الراتنج المستخدم فى تحضير jesmonite
ما هو اسمه وهل يمكن استخدام بدائل له
وهل يمكن استخدامه او بدائله مع الجبس فى تحضير ما يشبه jesmonite انا من مصر وصعب ان اجد هذه المواد فاحتاج ان اعرف اسمه او بدائل له. ارجو الرد
وشكرا

October 28, 2023 at 18:45pm
t4s-avatar
ahmad ashraf

السلام عليكم
عندى استفسار بخصوص الراتنج المستخدم فى تحضير jesmonite
ما هو اسمه وهل يمكن استخدام بدائل له
وهل يمكن استخدامه او بدائله مع الجبس فى تحضير ما يشبه jesmonite انا من مصر وصعب ان اجد هذه المواد فاحتاج ان اعرف اسمه او بدائل له. ارجو الرد
وشكرا

October 28, 2023 at 18:45pm
t4s-avatar
منة

من اين يمكنني الحصول على قوالب على شكل اصص ؟

December 14, 2022 at 17:20pm

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. تم وضع علامة على الحقول المطلوبة *